الجامعة الماليزية الدولية

INTERNATIONAL MALAYSIAN UNIVERSITY

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
يسعدني أن أرحب بجميع زوار الموقع الإلكتروني للجامعة الماليزية الدولية. إن الجامعة الماليزية الدولية إحدى مؤسسات التعليم العالي الأهلية، تقع بمحافظة إب وتشكل جزءا من منظومة التعليم العالي في الجمهورية اليمنية، وقد انشئت بموجب قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي برقم (00164)، للعام 2017م وتقع الجامعة في محافظة إب، وتشتمل حالياً على عشرة تخصصات موزعة على ثلاث كليات هي: رئيس الجامعة

  1. كلية العلوم الطبية، وتضم أربعة تخصصات هي: طب الأسنان، والصيدلة، والمختبرات، والتغذية العلاجية.
  2. كلية الهندسة وتقنيات المعلومات وتضم أربعة تخصصات هي: الهندسة المعمارية، والتصميم الداخلي، الجرافيكس، وتقنية المعلومات.
  3. كلية المال والأعمال وتضم تخصصين هما: المحاسبة، وإدارة الأعمال.

بدأت الجامعة عملها باستقبال الدفعة الأولى من الطلبة في العام الجامعي 2017/2018 وفي جميع الكليات والتخصصات المتوفرة حالياً والمشار إليها سابقاً.

إن الجامعة الماليزية الدولية تعتبر إحدى الروافد العلمية في الجمهورية اليمنية التي تهتم بنوعية التعليم وجودته من خلال البرامج الدراسية التي تقدمها، كما أنها تسعى إلى تشجيع البحث العلمي وخدمة المجتمع. شعارنا العمل من أجل رقي الجامعة وجعلها منارة للعلم والمعرفة والوصول بها إلى مصاف الجامعات المتميزة محلياً وأقليمياً. وفي سبيل الوصول إلى ذلك تهتم الجامعة بتقديم تعليم يراعي معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي التي حددها مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي، من خلال تطوير البرامج الدراسية وتقديمها والحرص على الاستمرار في مواصلة عملية تطوير البرامج الدراسية بهدف تحسين مستويات خريجي الجامعة. كما تسعى الجامعة الى تحقيق أهدافها من خلال توفير بيئة تعليمية تحفز على التعلم من خلال توفير كادر تدريسي كفؤ وذو خبرة، والربط بين الجوانب النظرية والجوانب التطبيقية في تنفيذ البرامج الدراسية وبما يمكن من إعداد مخرجات من الطلبة قادرين على المنافسة محلياً وإقليمياً

إن التميز الذي ننشده يجعلنا نتوجه بالشكر لرئيس وأعضاء مجلس أمناء الجامعة الذين يسخرون كل الجهود لتوفير متطلبات العمل الأكاديمي ولتوفير بيئة تعليمية تدعم إعداد وتأهيل جيل يمتلك المعرفة والمهارات اللازمة التي تمكنهم من الاسهام الفاعل في عملية التطوير والتنمية التي تنشدها الجمهورية اليمنية في مختلف المجالات. كما أن ثقتنا كبيرة بمنتسبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس، وأعضاء هيئة تدريس مساعدة، وفنيين، وموظفين، وطلبة في العمل جميعاً وبروح الفريق لتحقيق رسالة الجامعة وأهدافها.

ويحتوي موقع الجامعة الالكتروني على المعلومات التي من شأنها مساعدة الطلبة في التعرف على البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة حاليا، إضافة إلى الأنظمة والتعليمات التي سيحتاجون إلى معرفتها، واتباعها أثناء مسيرتهم الدراسية وذلك من خلال النسخة الالكترونية لدليل الطالب، و نأمل أن يلبي هذا الموقع مستقبلا كل متطلبات الزائر من خلال ماسيحويه من معلومات مفيدة، وأخبار، وفعاليات للجامعة، فالعمل سيظل مستمرا في تطوير هذا الموقع وتحديث محتوياته ليستجيب لمتطلبات وتطلعات الزائر الكريم، وبما يخدم العملية التعليمية والبحثية. ويسعدنا تواصلكم وزيارتكم لمقر الجامعة وستجدون الكادر الإداري والأكاديمي المختص على استعداد للإجابة على تساؤلاتكم، والرد على استفساراتكم.

تقبلوا جزيل الشكر وخالص التقدير لزيارتكم الموقع الالكتروني للجامعة الماليزية الدولية.



أ.د/ محمد عبدالله الصوفي
رئيس الجامعة